كتب (روبين سبكيولاند) قصه عجيبة في كتابه المثير للاهتمام ومشعل الحماس: (أضغط الزر وانطلق)
ذكر خلالها أن النعاس غلب أحد الطلاب في حصة الرياضيات ولم يفق ألا عندما دق الجرس ليعلن نهاية الحصة,
وعندما أفاق وجد مسألتين رياضيتين على السبورة؛
لأن الطالب كان نائما ولم يسمع ما دار في الحصة ظن أن هاتين المسألتين هما واجب مدرسي للحصة القادمة
لذلك قام بكتابة المسألتين في كراسه بسرعة وفي المساء بدأ الطالب على أنجاز المسألتين....
كانت المسألة الأولى صعبه للغاية وتطلب الأمر منه قضاء عدة ليال قبل أن يتمكن من حلها بعد ذلك,
بدأ العمل على المسألة الثانية ولكن كانت صعبه للغاية؛ وبالتالي استسلم ولم يتمكن من حلها.
في نهاية الحصة التالية ,
اقترب الطالب من المدرس وقال أنه لم يتمكن من أتمام الواجب من الحصة السابقة
تعجب المدرس مما يقوله الطالب وسأله عن الواجب الذي يتحدث عنه .
عندها أراه الطالب محاولاته في حل المسألتين أندهش المدرس وتحقق من أن الطالب قد حلها بصوره صحيحة .
اتضح أن هاتين المسألتين من المعضلات الرياضية التي لا يمكن حلها والتي حار فيها أفضل العقول الرياضية لسنوات طويلة بدون جدوى .
هذا الطالب بذل جهدا" كبير وحاول حل المسألة فنجح...
ولم ييأس رغم أنه واجه صعوبة..
يقول روبين سبكيولاند : ترى لو كان الطالب متيقظا أثناء الحصة وسمع أن المسألتين لا يمكن حلها فهل كان سيحاول؟؟؟؟؟!!!!!!!
ذكر خلالها أن النعاس غلب أحد الطلاب في حصة الرياضيات ولم يفق ألا عندما دق الجرس ليعلن نهاية الحصة,
وعندما أفاق وجد مسألتين رياضيتين على السبورة؛
لأن الطالب كان نائما ولم يسمع ما دار في الحصة ظن أن هاتين المسألتين هما واجب مدرسي للحصة القادمة
لذلك قام بكتابة المسألتين في كراسه بسرعة وفي المساء بدأ الطالب على أنجاز المسألتين....
كانت المسألة الأولى صعبه للغاية وتطلب الأمر منه قضاء عدة ليال قبل أن يتمكن من حلها بعد ذلك,
بدأ العمل على المسألة الثانية ولكن كانت صعبه للغاية؛ وبالتالي استسلم ولم يتمكن من حلها.
في نهاية الحصة التالية ,
اقترب الطالب من المدرس وقال أنه لم يتمكن من أتمام الواجب من الحصة السابقة
تعجب المدرس مما يقوله الطالب وسأله عن الواجب الذي يتحدث عنه .
عندها أراه الطالب محاولاته في حل المسألتين أندهش المدرس وتحقق من أن الطالب قد حلها بصوره صحيحة .
اتضح أن هاتين المسألتين من المعضلات الرياضية التي لا يمكن حلها والتي حار فيها أفضل العقول الرياضية لسنوات طويلة بدون جدوى .
هذا الطالب بذل جهدا" كبير وحاول حل المسألة فنجح...
ولم ييأس رغم أنه واجه صعوبة..
يقول روبين سبكيولاند : ترى لو كان الطالب متيقظا أثناء الحصة وسمع أن المسألتين لا يمكن حلها فهل كان سيحاول؟؟؟؟؟!!!!!!!