{ , ,, الســلام ع ـــليكم , , , }
. . .
عندما يأتي فصل الخريف ونرى جماعات الطيور تتجه نحو الجنوب وهي تطير على شكل رقم (7) يا ترى لماذا تتخذ الطيور هذا الشكل بالذات أثناء الطيران ؟؟؟؟
لقد توصل العلم إلى أن كل طيرِ عندما يضرب بجناحيه يعطي دفعة إلى الأعلى للطائر الذي يليه مباشرة وعلى ذلك فإن الطيران على شكل رقم (7) يمكن سرب الطيور من أن يقطع مسافة إضافية تقدر على الأقل ب 71% , ذلك زيادة على المسافة التي يمكنه أن يقطعها فيما لو طار كل طائر بمفرده ...
وعندما يخرج أحد الطيور على مسار رقم (7) فإنه حتما ً سيواجه سحب الجاذبية وشدة مقاومة الهواء لذلك تجده سرعان ما يرجع إلى السرب ليستفيد من القوة والحماية التي تمنحه إياها المجموعة .
عندما يحس قائد السرب بالتعب لأنه يتحمل العبء الأكبر من المقاومة فإنه ينسحب إلى الخلف ويترك القيادة لطائرِ آخر ,وهكذا تتم القيادة بالتناوب .
أما أفراد الطيور الذين في المؤخرة فإنهم يواصلون الصياح أثناء الطيران لتشجيع الأفراد الذين في المقدمة على المحافظة على سرعة الطيران .
.
وأخيراً , وعندما يمرض أحد أفراد السرب أو تصيبه رصاصة صياد فيتخلف عن السرب يقوم اثنان من الطيور بالانسحاب من السرب واللحاق به لحمايته ويبقيان معه حتى يتمكن من اللحاق بالمجموعة أو يموت فيلتحقان بسرب آخر .
وهكذا فإن الإنسان ضعيف بنفسه قوي بإخوانه وإذا ابتعد عن الجماعة فقد لا يستطيع مواجه التيار.
أخوتي اخواني الأحبة : ما أجمل أن نطبق هذه المعاني أثناء تأديتنا لأعمالنا , فكم ستتضاعف إنتاجاتنا , ويتحسن أدائنا لو عملنا كفريق واحد
. . .
عندما يأتي فصل الخريف ونرى جماعات الطيور تتجه نحو الجنوب وهي تطير على شكل رقم (7) يا ترى لماذا تتخذ الطيور هذا الشكل بالذات أثناء الطيران ؟؟؟؟
لقد توصل العلم إلى أن كل طيرِ عندما يضرب بجناحيه يعطي دفعة إلى الأعلى للطائر الذي يليه مباشرة وعلى ذلك فإن الطيران على شكل رقم (7) يمكن سرب الطيور من أن يقطع مسافة إضافية تقدر على الأقل ب 71% , ذلك زيادة على المسافة التي يمكنه أن يقطعها فيما لو طار كل طائر بمفرده ...
وعندما يخرج أحد الطيور على مسار رقم (7) فإنه حتما ً سيواجه سحب الجاذبية وشدة مقاومة الهواء لذلك تجده سرعان ما يرجع إلى السرب ليستفيد من القوة والحماية التي تمنحه إياها المجموعة .
عندما يحس قائد السرب بالتعب لأنه يتحمل العبء الأكبر من المقاومة فإنه ينسحب إلى الخلف ويترك القيادة لطائرِ آخر ,وهكذا تتم القيادة بالتناوب .
أما أفراد الطيور الذين في المؤخرة فإنهم يواصلون الصياح أثناء الطيران لتشجيع الأفراد الذين في المقدمة على المحافظة على سرعة الطيران .
.
وأخيراً , وعندما يمرض أحد أفراد السرب أو تصيبه رصاصة صياد فيتخلف عن السرب يقوم اثنان من الطيور بالانسحاب من السرب واللحاق به لحمايته ويبقيان معه حتى يتمكن من اللحاق بالمجموعة أو يموت فيلتحقان بسرب آخر .
وهكذا فإن الإنسان ضعيف بنفسه قوي بإخوانه وإذا ابتعد عن الجماعة فقد لا يستطيع مواجه التيار.
أخوتي اخواني الأحبة : ما أجمل أن نطبق هذه المعاني أثناء تأديتنا لأعمالنا , فكم ستتضاعف إنتاجاتنا , ويتحسن أدائنا لو عملنا كفريق واحد