جاءتني تشكو زوجها تندب حظها تقول (و قال ايه .. الست لازم تسجد لزوجها .. هوه في راجل في الزمان ده يستحق ؟)
و وجدتني أمام واحدة من نموذج سائد .. نموذج يجترأ من الدين قراءنا وسنه ما يدعم رأيه و يدع ما عداه.. فصديقتي تعترض
علي توجيه نبوي شريف "لو كنت أمرا أحد أن يسجد لغير الله لأمرت الزوجه ان تسجد لزوجها لعظمه حقه عليها "
و لم تسأل نفسها عن هذا التوجيه .. ممن لا ينطق عن الهوي .. ليس في شرعنا ما يفيد حق الزوج الذي لا ترضي عنه زوجته
يسقط حقه عليها او العكس - فالحقوق تنطلق من سمو مبدأ الزواج و قدسيته -
و رسولنا الكريم كما وجه الزوجه الي طاعه زوجها وجهها كذلك لحسن اختياره ..بحيث يكون ذا خلق و دين خيرا في أهله
يتوااصي خيرا بها
و التي تسئ الاختيار أمامها منافذ أخري لأصلاح الخطأ غير مجرد الشكوي والسخريه من حديث شريف .
أما التي تحسنه (الاختيار) فستجد نفسها أمام زوج وحبيب و رفيق رحلة يستحق بالفعل أن تقدم له ما يقترب من السجود
من مقال الكاتبه نور الهدي سعد
و وجدتني أمام واحدة من نموذج سائد .. نموذج يجترأ من الدين قراءنا وسنه ما يدعم رأيه و يدع ما عداه.. فصديقتي تعترض
علي توجيه نبوي شريف "لو كنت أمرا أحد أن يسجد لغير الله لأمرت الزوجه ان تسجد لزوجها لعظمه حقه عليها "
و لم تسأل نفسها عن هذا التوجيه .. ممن لا ينطق عن الهوي .. ليس في شرعنا ما يفيد حق الزوج الذي لا ترضي عنه زوجته
يسقط حقه عليها او العكس - فالحقوق تنطلق من سمو مبدأ الزواج و قدسيته -
و رسولنا الكريم كما وجه الزوجه الي طاعه زوجها وجهها كذلك لحسن اختياره ..بحيث يكون ذا خلق و دين خيرا في أهله
يتوااصي خيرا بها
و التي تسئ الاختيار أمامها منافذ أخري لأصلاح الخطأ غير مجرد الشكوي والسخريه من حديث شريف .
أما التي تحسنه (الاختيار) فستجد نفسها أمام زوج وحبيب و رفيق رحلة يستحق بالفعل أن تقدم له ما يقترب من السجود
من مقال الكاتبه نور الهدي سعد